الإفصاح - كلمة رئيس مجلس الادارة

تفاصيل
مخصص ضريبة الدخل
رصيد بداية الفترة
ضريبة الدخل المدفوعة
ضريبة الدخل المستحقة
رصيد نهاية الفترة
01/01/2020 - 31/12/2020

الإفصاح - كلمة رئيس مجلس الادارة


الإفصاح - كلمة رئيس مجلس الادارة

01/01/2020 - 31/12/2020
لغة
الانجليزية
العربية
كلمة رئيس مجلس الإدارة
كلمة رئيس مجلس الإدارة
نص 1 نص 2

نص

1    

كلمة رئيس مجلس الإدارة

لايوجد

2    

كلمة رئيس مجلس الإدارة

كلمة رئيس مجلس الادارة

 

حضرات السادة المساهمين الكرام

يسعدني ان ارحب بكم باسمي واسم زملائي اعضاء مجلس الادارة لحضوركم الكريم للاجتماع السنوي للهيئة العامة لشركة المتوسط والخليج للتأمين – " ميدغلف" الاردن وذلك لنضع بين ايديكم التقرير السنوي الرابع عشر لمجلس الادارة والذي يتضمن البيانات المالية الختامية لعام 2020 وكذلك تقرير مجلس الادارة عن اعمال الشركة.

 

السادة المساهمين الكرام

كما تعلمون ان الاوضاع الاقتصادية العالميه التي فرضتها جائحه كورونا كان لها الاثر الاكبر على الاقتصاديات العالميه وخاصة على اقتصاديات دول منطقتنا العربيه مما شكل تحدي كبير تميز بعدم الوضوح وتسارع الاحداث. وكان قطاع الخدمات والتأمين من اكثر القطاعات المتأثره نظراً لتباطؤ السيوله النقديه وارتفاع معدلات البطاله التى ترافقت مع الإغلاقات المتكرره لكثير من المنشأت الاقتصاديه، مما شكل ضغطا اضافياً على سوق التأمين والذي يعاني اصلا من تحديات كبيره مثل المنافسه الشديده، الامر الذي استلزم زياده التحوط بأخذ مخصصات اضافيه لمواجهة خطر التعثر بالسداد تماشيا مع سياسه الشركه المتحفظه وذلك للحد من ايه مفاجأت قد تتعرض لها الشركه اما فيما يتعلق بالاستثمار، فقد اتخذت الشركة ايضا سياسة استثمارية متحفظة بحيث تكون استثمارات الشركة محصورة بودائع بنوك فقط، بالاضافة لبعض الأسهم لكبار البنوك المحلية.

 

السيدات و السادة

بالرغم من تحديات عام 2020 الى ان الشركه حافظت على الارتفاع الذي تم تحقيقه فيما يخص هامش الملاءه الماليه حيث بلغت 101.8% علماً بأنه سيتم توجيه جل الاهتمام خلال العام 2021 الى رفع هامش الملاءة بشكل افضل. وقد قامت الشركة خلال العام 2020 بزياده التركيز على نوعيه المخاطر التى يتم قبولها وخاصه في فرعي تأمين المركبات والتأمين الطبي بحث يراعى من خلاله نسبه خساره الحساب ووجود تامينات اخرى لنفس الحساب والتسعير المبني على اسس فنيه سليمه مما عكس ايجابا على تحسن الأداء في هذه الفروع.

 

الحضور الكريم

بلغت اجمالي نتائج اعمال الشركة لعام 2020 خسارة قيمتها 562,784 دينار اردني مقارنة بارباح بلغت قيمتها 131,134 دينار اردني لعام 2019، و قد كانت النتائج الفنية على النحو التالي بالدينار الاردني:

فرع المركبات : 1,246,512 دينار اردني

فرع البحري والنقل: 54,640 دينار اردني

فرع الحريق والاضرار الاخرى للممتلكات: 292,219 دينار اردني

فرع المسؤولية المدنية :58,831 دينار اردني

الفروع الاخرى: 11,475 دينار اردني

خسارة فرع الطبي (641,008 دينار اردني)

 

حيث تجدر الاشارة الى تحسن نتائج فرع التأمين الطبي وانخفاض الخسارة مقارنة بخسارة عام 2019 والبالغه 1,135,047 دينار اردني، كما سيتم الاستمرار بالعمل على خفض معدل الخسارة لهذا الفرع ليتم تحقيق ربح في نهاية عام 2021.

ختاما،

فاننا على ثقة بان الشركة تسير بالطريق الصحيح من اجل تحقيق النتائج الايجابية واطفاء أي خسارة من القوائم المالية وزيادة الحصة السوقية ونؤكد عملنا الدائم لتحقيق اهداف الشركة لما فيه المصلحة. كماانه لا يفوتني اتوجه بالشكر الجزيل لكم وللسادة اعضاء مجلس الادارة والموظفين على ما تم انجازه وامل بتحقيق نتائج افضل في السنوات القادمة متمنيا السلامه والازدهار للجميع .

 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رئيس مجلس الادارة

لطفي فاضل الزين