القائمة

توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة جرش الأهلية

ase

وقعت بورصة عمان يوم الإثنين الموافق 2022/12/12 مذكرة تفاهم مع جامعة جرش الأهلية  تهدف إلى تطوير الأنشطة التعاونية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين، حيث وقع الاتفاقية السيد مازن الوظائفي المدير التنفيذي لبورصة عمان والأستاذ الدكتور زياد ربيع رئيس الجامعة بالوكالة.

حيث تضمنت المذكرة على تطوير النشاطات التعاونية في المجالات الأكاديمية والمهنية ذات الاهتمام المشترك، لغايات إجراء مشاريع بحثية مشتركة في مجال البورصة والتداول وسوق رأس المال، والاستعانة بخبرات وإمكانيات كوادر بورصة عمان لعقد يوم مفتوح وورش عمل تدريبية ومحاضرات في المجالات المتعلقة بسوق رأس المال، بالإضافة إلى انشاء غرفة محاكاة التداول بهدف تدريب طلبة الجامعة على أنظمة تداول الأوراق المالية على آليات وقواعد التداول المطبقة في بورصة عمان وكيفية استخدام شاشات التداول بما يزيد من كفاءة طلبة الجامعة، وتحسين فرصهم الوظيفية.

 بدوره أشاد الوظائفي بدور جامعة جرش الرائد في المجتمع وما تحققه من إضافة نوعية في توفير ورفد سوق العمل بالكفاءات المؤهلة. وأكد على أن  توقيع هذه المذكرة يأتي ضمن سياسة البورصة للمسؤولية المجتمعية وحرصها على تعزيز شراكتها مع الجامعات الوطنية لأهمية هذه الشراكة بين الطرفين، وسعياً منها  لتعزيز المعرفة والثقافة في كل ما يتعلق بسوق رأس المال الوطني والاستثمار في الأوراق المالية  لدى الطلبة في التخصصات ذات العلاقة.

وبدوره وأعرب الدكتور ربيع عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية مؤكدًا أن جامعة جرش تسعى إلى التعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع في جميع المجالات تحقيقاً  لرسالتها الرامية إلى المساهمة في بناء مجتمع المعرفة وتطويره من خلال إيجاد بيئة جامعية وشراكة مجتمعية محفزة للإبداع وحرية الفكر والتعبير، ومواكبة التطورات التقنية في مجال التعليم، ورفد المجتمع بما يحتاج من موارد بشرية مؤهلة وملائمة لاحتياجات سوق العمل.

وعقب توقيع الاتفاقية تم تبادل الدروع بين الجانبين بحضور نائب رئيس الجامعة للكليات العلمية الأستاذ الدكتور أحمد الحوامدة وعميد كلية الأعمال الدكتور حمزة الحوامدة، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور هيثم حجازي، ورئيس قسم العلوم المالية والمصرفية الدكتور محمد العفيف، ومديرة العلاقات العامة نسرين أبو عاشور، ومن جانب بورصة عمان مدير دائرة الاتصال والإعلام أمجد القضاة.

ASE

 

ASE