القائمة

تحت رعاية بورصة عمان إطلاق مُبادرة التحدي لأبحاث الشركات في الأردن

ASE

تحت رعاية بورصة عمان وللمرة الثامنة على التوالي أطلق معهد المحللين الماليين المعتمدين CFA Institute وجمعية المحللين الماليين الأردنية   CFA Society Jordan، مُبادرة التحدي لأبحاث الشركات في الأردن. حيث شارك السيد مازن الوظائفي المدير التنفيذي للبورصة في لجنة التحكيم لهذه المبادرة. وقد تنافست ست جامعات محلية رائدة على الصعيد المحلي، حيث ستحظى الجامعة الفائزة بفرصة االمشاركة في المسابقة على الصعيدين الاقليمي والعالمي.

وتهدف هذه المباردة أساساً إلى تعليم طلاب الجامعات الأردنية أفضل الممارسات لأداء الأبحاث والتقييم للشركات إضافة إلى سلوكيات المهنة، وتُعتبر وسيلة لقيام المهنيين وأصحاب الخبرات بتدريب الطلاب على عمل وإصدار تقارير مالية مهنية تتعلق بالشركات المساهمة العامة، وقد تم اختيار المستشفى الاستشاري ليكون موضوع البحث للتحدي المحلي.

وشارك في التحدي ست جامعات وهي: جامعة عمان الأهلية وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والجامعة الهاشمية وجامعة البترا والجامعة الأردنية وجامعة اليرموك، وقد فازت الجامعة الهاشمية في المركز الأول، حيث تأهل الفريق للمشاركة في التحدي الاقليمي الذي سيُنظم للمرة الأولى في الأردن في أحد فنادق البحر الميت في الأول من شهر نيسان من عام 2020 ليكون له فرصة المشاركة في التحدي العالمي في حال فوز الفريق على المستوى الاقليمي.

 

ASE