القائمة

95.1 % من الشركات المدرجة والمتداولة زودت البورصة ببياناتها المالية للربع الأول 2019

قال القائم بأعمال المدير التنفيذي لشركة بورصة عمان بسام أبو عباس بأن ما نسبته (95.1%) من الشركات المدرجة والمتداولة في بورصة عمان والبالغ عددها (187) شركة قامت بتزويد البورصة بالبيانات المالية الربع السنوية عن الفترة المنتهية في 31/3/2019 ضمن المهلة المحددة في التعليمات لاستلام التقارير الربع السنوية، مشيراً إلى أن هذه النسبة المرتفعة تُظهر مدى التزام الشركات المدرجة بأحكام القوانين والتعليمات النافذة، كما تعكس التزام الشركات الأردنية بمبادئ ومعايير الافصاح والشفافية بشكل عام.

 

وأضاف أبو عباس بأنه وفقاً لتعليمات إدراج الأوراق المالية في شركة بورصة عمان لعام 2018؛ فإنه يتوجب على جميع الشركات المدرجة في البورصة تزويد البورصة بالتقرير المالي الربع السنوي المُراجع من قبل مدقق حساباتها، وذلك خلال شهر من انتهاء الربع المعني.

كما أكد أبو عباس بأن البورصة قامت بتعميم جميع التقارير على شركات الوساطة العاملة في البورصة، بالإضافة إلى توفيرها للمستثمرين من خلال موقع البورصة الإلكتروني  www.Exchange.joضمن التعاميم والافصاحات (بيانات ربع سنوية).

 

وأوضح أبو عباس بأن تسع شركات لم تقم بتزويد البورصة بالبيانات المالية الربع السنوية المراجعة  عن الفترة المنتهية في 31/3/2019 ضمن المهلة المحددة، والمبينة تفاصيلها بالجدول المرفق، فقد تم إيقافها عن التداول اعتباراً من جلسة تداول يوم الأربعاء الموافق 1/5/2019 وإلى حين قيامها بتزويد البورصة بالبيانات المطلوبة، وذلك استناداً لأحكام المادة (15/ب/6) من تعليمات ادراج الأوراق المالية في بورصة عمان.

الرقم اسم الشركة الرمز الحرفي
1 المتوسط والخليج للتأمين- الأردن MDGF
2 المؤسسة الصحفية الأردنية/ الرأي PRES
3 الكفاءة للإستثمارات العقارية HIPR
4 الديرة للإستثمار والتطوير العقاري DERA
5 الكفاءة للإستثمارات المالية والإقتصادية KAFA
6 أمواج العقارية AMWJ
7 الإنتقائية للإستثمار والتطوير العقاري ENTK
8 الزي لصناعة الألبسة الجاهزة ELZA
9 الصناعات البتروكيماوية الوسيطة IPCH

 

كما تم استمرار ايقاف التداول بأسهم كل من شركة الأردن لتطوير المشاريع السياحية وشركة الصناعات الكيماوية الأردنية وذلك لعدم تزويدهما بالبيانات المالية السنوية المدققة لعام2018 والربع سنوية المراجعة.