القائمة

إعادة انتخاب بورصة عمان عضواً في مجلس إدارة الاتحاد الأوروبي الآسيوي للبورصات FEAS

أُعيد انتخاب بورصة عمان ممثلة بالمدير التنفيذي مازن الوظائفي عضواً في مجلس إدارة الاتحاد الأوروبي الآسيوي للبورصات FEAS، وذلك خلال اجتماع الهيئة العامة السنوي الثاني والثلاثين للاتحاد والذي عُقد صباح يوم الثلاثاء الموافق 2021/06/22 عبر تقنية الاتصال المرئي والمسموع. بمشاركة رؤساء البورصات ومراكز الإيداع الأعضاء. وحصلت بورصة عمان على 34 صوتاً من مجموع الأعضاء والبالغ عددهم 39 عضواً.

وتم خلال الاجتماع انتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد ضم كل من بورصة عمان والبورصة المصرية وبورصة كازخستان وسوق أرمينيا للأوراق المالية وبورصة أثينا وسوق العراق للأوراق المالية وسوق مسقط للأوراق المالية وبورصة سيدني وبورصة طهران والبنك لأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية  EBRD وشركة مسقط للمقاصة والإيداع.

كما تم انتخاب البورصة المصرية رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد وبورصة كازخستان نائباً للرئيس، إضافة إلى انتخاب أعضاء جُدد للجنة التدقيق ضمت كل من بورصة فلسطين ومركز ايداع الأوراق المالية في أرمينيا وبورصة قبرص وإيران فارا بورس وبورصة طشقند للأوراق المالية.

وقال المدير التنفيذي للبورصة مازن الوظائفي أن إعادة انتخاب البورصة عضواً في مجلس إدارة الاتحاد وهي السلطة الأعلى فيه، يدل على تقدير الأعضاء للدور الهام الذي لعبته بورصة عمان في الاتحاد خلال السنوات السابقة ومشاركتها الفاعلة في أعماله ولجانه، وتقديراً لما شهده سوق رأس المال الوطني مؤخراً من تطوير وتحديث للأطر والبنية التشريعية والفنية فيه ضمن خطة استراتيجية تسعى إلى الإرتقاء بسوق رأس المال وتحسين المناخ الاستثماري فيه وفق أحدث المعايير والممارسات الدولية.

ومن الجدير بالذكر بأن اتحاد البورصات الأوروبية– الآسيوية FEAS قد تأسس في العام 1995، وضم في ذلك الحين 12 عضواً مؤسساً من بينهم بورصة عمان ويضم الاتحاد الآن 39 عضواً من البورصات ومراكز الايداع والمؤسسات الدولية، ويهدف إلى تعزيز التعاون ودعم وتطوير أسواق رأس المال في منطقة أوروبا وآسيا وحوض البحر الابيض المتوسط.