القائمة

بورصة عمان تشارك عدداً من البورصات العالمية في فعاليات أسبوع المستثمر العالمي 2023

ase

شاركت بورصة عمان يوم الثلاثاء الموافق  2023 /10/03  وللسنة الرابعة على التوالي عدداً من البورصات العالمية في فعاليات أسبوع المستثمر العالمي التي تعقد خلال الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول 2023، وذلك ضمن المبادرة السنوية للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO) واتحاد البورصات العالمي (WFE)   بحضور نائب رئيس هيئة الأوراق المالية د. عادل بينو والمدير التنفيذي للبورصة مازن الوظائفي ونائب المدير التنفيذي بسام أبو عباس وعدداً من مدراء الدوائر.


وقال المدير التنفيذي للبورصة مازن الوظائفي أن البورصة تحرص باستمرار على مد جسور التعاون مع كافة المؤسسات المحلية والعالمية لتعزيز أنشطة التوعية الاستثمارية ونشر المعرفة المالية، وأن مشاركة البورصة في هذه الفعالية إلى جانب عدد من الأسواق المالية العالمية تندرج ضمن إطار حرصها على المشاركة الفاعلة في مختلف فعاليات وأنشطة اتحاد البورصات العالمي (WFE)    والمنظمات الدولية لهيئات الأوراق المالية «الأيوسكو» (IOSCO) ولجانها المختلفة، الأمر الذي يمكنها من متابعة أحدث المستجدات المتعلقة بمهامها، ومواكبة المعايير الدولية ذات الصلة.

 

وأشار الوظائفي إلى أن البورصة ستطلق خلال هذا الأسبوع فيديوهات ونشرات توعوية تثقيفية يتم نشرها على الموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة للبورصة، حيث سيتم تسليط الضوء بشكل خاص على التوعية بعدة قضايا رئيسية عملت البورصة على إطلاقها مؤخراً في سوق رأس المال الوطني ومنها: الإفصاح عن المعلومات بالتمويل المستدام باعتبار أن المستثمرين أصبحوا يأخذون بعين الاعتبار المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة عند اتخاذ قرارات الاستثمار في الأسواق المالية بما يعزز الاستثمارات طويلة الأجل في الأنشطة والمشاريع الاقتصادية المستدامة. إضافة إلى توعية المستثمرين وتوجيههم حول أهمية مراجعة بيانات الإفصاح الخاص بالشركة المستهدفة للاستثمار، وبيان أهمية وجود وحدة علاقات المستثمرين في الشركات المدرجة والتي تهدف إلى تعزيز الشفافية والإفصاح وزيادة ثقة المستثمرين وأصحاب المصلحة الآخرين من خلال تزويدهم بمعلومات دقيقة وفي الوقت المناسب فيما يتعلق بالأداء المالي والتشغيلي والتواصل الدائم بكل ما يتعلق بالشركة.

 

ومن الجدير بالذكر أن «أسبوع المستثمر العالمي» مبادرة دولية سنوية يتم تنظيمها وإطلاقها في الأسبوع الأول من شهر تشرين الأول من كل عام أطلقتها المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال IOSCO واتحاد البورصات العالمي WFE تهدف إلى تعزيز الثقافة المالية والتوعية للمستثمرين بكافة الأمور المتعلقة بالاستثمار في الأوراق المالية وسوق رأس المال. وتشارك في فعالياتها السنوية ما يزيد على 120 دولة من الدول الأعضاء في هذه المنظمة الدولية.

ASE