القائمة

بورصة عمان تشارك في المؤتمر العلمي الدولي حول " الاتجاهات الحديثة في بيئة الأعمال"

ase

شاركت بورصة عمان ممثلة بالمدير التنفيذي للبورصة مازن الوظائفي في المؤتمر العلمي الدولي تحت عنوان "الاتجاهات الحديثة في بيئة الأعمال"  والذي عقدته جامعة اليرموك بتنظيم من كلية الأعمال في الجامعة  وذلك خلال الفترة  23-24 من شهر آب 2023  في فندق كراون بلازا – البحر الميت. حيث افتتح المؤتمر معالي وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل السيد يوسف الشمالي،  وتأتي أهمية هذا المؤتمر كونه يتناول موضوعاً هاماً، أصبح من أهم مقتضيات الوصول إلى نهضة اقتصادية متكاملة مستدامة، تتمثل بتحقيق بيئة أعمال متقدمة داعمة لمختلف القطاعات، مشدداً على أهميةُ الربطِ بين مخرجات البحث العلمي حول الاتجاهات الحديثة في بيئة الأعمال ومختلف جوانب العمليات الاقتصادية من إنتاج وابتكار وتسويق.

 

وشارك الوظائفي في الجلسة الحوارية بعنوان " بورصة عمان ومسيرة الاقتصاد الوطني والتطوير في ضوء التطورات والتحديات" حيث استعرض أهمية البورصة في الاقتصاد الوطني ودورها في  تعزيز وتمويل الاستثمار، وأهم التطورات في سوق رأس المال الوطني وأهم المشاريع التي تم تنفيذها. ومن أهمها مشاريع التحول الرقمي في البورصة والمتمثلة في تطبيق نظام التداول الإلكتروني Optiq ، ونظام الإفصاح الإلكتروني وفق لغة XBRL، وإمكانية التداول عبر الانترنت، وتطبيقات الهواتف الذكية المتعلقة بالمتابعة الفورية لمعلومات التداول والإفصاحات المتعلقة بالشركات، إضافة إلى أهمية رؤية التحديث الاقتصادي ودور البورصة ومؤسسات سوق رأس المال الوطني فها وأهم المشاريع والمبادرات التي تضمنتها الرؤية فيما يخص هذه المؤسسات، وتطرق إلى الأداء الإيجابي وأهم  مؤشرات البورصة خلال العامين الماضيين وأدائها  خلال هذه الفترة  ومنذ بداية هذا العام. 

 

ومن الجدير بالذكر، أن هذا المؤتمر قد حظي بمشاركة عدداً من الباحثين يمثلون 7 دول هي "الأردن والسعودية وقطر وفلسطين وماليزيا وبريطانيا ونيجيريا" يتناولون في أوراقهم العلمية على مدار جلساته محاوره الرئيسية، وهي المحاسبة والمالية وإدارة الأعمال والتسويق والاقتصاد والإدارة العامة وإدارة الخدمات الصحية..   

 

وعلى هامش المؤتمر أجاب الوظائفي على أسئلة واستفسارات المشاركين في فعاليات أعمال هذا المؤتمر حول كل ما يتعلق بمؤسسات سوق رأس المال الأردني بشكل عام  وبورصة عمان بشكل خاص. وقام عميد الكلية / رئيس المؤتمر الدكتور ميشيل سويدان، بتقديم  درع  تذكاري تقديراً لمشاركة البورصة في هذا المؤتمر.

ASE