القائمة

وفد يمني يزور بورصة عمان

استقبل المدير التنفيذي لبورصة عمان جليل طريف وفداً يمنياً برئاسة السيد صلاح العطار رئيس الهيئة العامة للاستثمار اليمنية الذي يزور المملكة بهدف الإطلاع على التجربة الأردنية في استقطاب الاستثمارات.
وقدم السيد طريف خلال اللقاء شرحاً عن عمل بورصة عمان والتطورات الحديثة التي شهدها سوق رأس المال الأردني من النواحي التشريعية والتقنية والتي بدورها ساهمت في جذب الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية مشيراً بأن زيادة الاستثمارات غير المباشرة هو دليل على الثقة بسوق راس المال الأردني بشكل خاص وفي الاقتصاد الأردني بشكل عام.
وأكد السيد طريف بأن الأردن قد شهد مؤخراً إطلاق استثمارات كبيرة من مستثمرين عرب وأجانب في مختلف القطاعات، وقد جاءت هذه الاستثمارات نتيجة للاستقرار الأمني والسياسي الذي يتمتع به الأردن كذلك إلى المناخ الاستثماري الملائم والعائد المتوقع على هذه الاستثمارات في السوق الأردني.
وأضاف بأن بورصة عمان تعتبر من أهم البورصات العربية التي تسمح لغير الأردنيين بالاستثمار بالأسهم الأردنية بدون أية قيود أو شروط، حيث عزز هذا التوجه ملكية غير الأردنيين في بورصة عمان التي وصلت ما نسبته 46% من القيمة السوقية للبورصة منها حوالي 35% لمستثمرين عرب و11% لمستثمرين أجانب.
وقد أشاد السيد العطار خلال اللقاء بالمستوى العالي والمتطور الذي وصلت إلية بورصة عمان ومؤسسات سوق رأس المال الأردني على مختلف الأصعدة التشريعية والتقنية وتطلع الجمهورية اليمنية إلى الاستفادة من التجربة الأردنية في مجال إنشاء بورصة للأوراق المالية في اليمن .